دروس الاطوار الثلاثة
عزيزى الزائر
انضمامك الى اسرتنا يسعدنا نرجوا
ان تنضم الينا سجل معنا الان وشارك
ولو برد أو بكلمة شكر فهذا يسعدنا
بعد ما يذلناه من جهد لراحتك واسعادك
مع تحيات ادارة الموقع

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

سحابة الكلمات الدلالية

المواضيع الأخيرة
نوفمبر 2017
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
  12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
27282930   

اليومية اليومية


#topbar{ position:absolute; border: 1px solid black; padding: 4px; background-color: white; width: 380px; visibility: hidden; z-index: 0; } var persistclose=0 //set to 0 or 1. 1 means once the bar is manually closed, it will remain closed for browser session var startX = 30 //set x offset of bar in pixels var startY = 4 //set y offset of bar in pixels var verticalpos="fromtop" //enter "fromtop" or "frombottom" function iecompattest(){ return (document.compatMode && document.compatMode!="BackCompat")? document.documentElement : document.body } function get_cookie(Name) { var search = Name + "=" var returnvalue = ""; if (document.cookie.length > 0) { offset = document.cookie.indexOf(search) if (offset != -1) { offset += search.length end = document.cookie.indexOf(";", offset); if (end == -1) end = document.cookie.length; returnvalue=unescape(document.cookie.substring(offset, end)) } } return returnvalue; } function closebar(){ if (persistclose) document.cookie="remainclosed=1" document.getElementById("topbar").style.visibility="hidden" } function staticbar(){ barheight=document.getElementById("topbar").offsetHeight var ns = (navigator.appName.indexOf("Netscape") != -1) || window.opera; var d = document; function ml(id){ var el=d.getElementById(id); if (!persistclose || persistclose && get_cookie("remainclosed")=="") el.style.visibility="visible" if(d.layers)el.style=el; el.sP=function(x,y){this.style.left=x+"px";this.style.top=y+"px";}; el.x = startX; if (verticalpos=="fromtop") el.y = startY; else{ el.y = ns ? pageYOffset + innerHeight : iecompattest().scrollTop + iecompattest().clientHeight; el.y -= startY; } return el; } window.stayTopLeft=function(){ if (verticalpos=="fromtop"){ var pY = ns ? pageYOffset : iecompattest().scrollTop; ftlObj.y += (pY + startY - ftlObj.y)/8; } else{ var pY = ns ? pageYOffset + innerHeight - barheight: iecompattest().scrollTop + iecompattest().clientHeight - barheight; ftlObj.y += (pY - startY - ftlObj.y)/8; } ftlObj.sP(ftlObj.x, ftlObj.y); setTimeout("stayTopLeft()", 10); } ftlObj = ml("topbar"); stayTopLeft(); } if (window.addEventListener) window.addEventListener("load", staticbar, false) else if (window.attachEvent) window.attachEvent("onload", staticbar) else if (document.getElementById) window.onload=staticbar
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مشترك. للاشتراك الرجاء اضغط هنــا
التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني




<
Flag Counter


Compteur Global gratuit sans inscription

z


اﺧﺘﺒﺎر اﻟﻔﺼﻞ اﻷّول ﰲ ﻣﺎدة اﻟﻠّﻐﺔ اﻟﻌﺮﺑﻴّﺔ اﻟﺜّﺎﻟﺜﺔﻣﺘﻮّﺳﻂ مع الحل2016/2015

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

اﺧﺘﺒﺎر اﻟﻔﺼﻞ اﻷّول ﰲ ﻣﺎدة اﻟﻠّﻐﺔ اﻟﻌﺮﺑﻴّﺔ اﻟﺜّﺎﻟﺜﺔﻣﺘﻮّﺳﻂ مع الحل2016/2015

مُساهمة من طرف المدير العام في الأحد ديسمبر 04, 2016 5:48 pm

اﺧﺘﺒﺎر اﻟﻔﺼﻞ اﻷّول ﰲ ﻣﺎدة اﻟﻠّﻐﺔ اﻟﻌﺮﺑﻴّﺔ اﳌﺴﺘﻮى:اﻟﺜّﺎﻟﺜﺔﻣﺘﻮّﺳﻂ
اﻟّﺳﻧد : اﻟّﺷﺑﺎب طﺎﻗﺔ داﻓﻌﺔ إﻟﻰ اﻟﻣﻌﺎﻟﻲ ، إّن ﺣرﻛﺔ اﻷّﻣﺔ وﯾﻘظﺗﮭﺎ ﻓﻲ ﺣرﻛﺔ اﻟﺷﺑﺎب وﯾﻘظﺗﮫ ، واﻟﺧﯾـــر ﻛﻠّﮫ ﻓﻲ ﺷﺑﺎب ﻣؤﻣن ﺑﺎ ﺗﻌﺎﻟﻰ آﺧذ ﺑﺄﺳﺑﺎب اﻟﺗﻘّدم وذﻟك ھو اﻟﻣراد ﻣن ﺷﺑﺎﺑﻧﺎ أّﻻﯾﻛون ﺧﻣوﻻ ، إن ﻏﻠﺑﺗﮫ ﻧﻔﺳﮫ وﺧﺎﻧﮫ ﻋﻘﻠﮫ وﻋﻣﻠﮫ ، أوﺟد ﻟﻧﻔﺳﮫ أﻟف ﻋذر وﻋذر.                                                                                                                        واﻷﺻوب أن ﯾﻧﺗﻘل اﻟّﺷﺑﺎب ﻣن ﻣرﺣﻠﺔ اﻟﻛﻼم إﻟﻰ ﻣرﺣﻠﺔ اﻟﻌﻣل ، وأن ﯾﺗﺣّرر ﻣن ﺗﻠك اﻵﻓﺔ اﻟّﺗﻲ ﻏدت ظﺎھرة ﻋﺎّﻣﺔ ﺑﯾــــــــن  اﻟﻣﺳﻠﻣﯾن ، وھﻲ ﻛﺛرة اﻟّﻧﺣﯾب ﻋﻠﻰ اﻟﻣﺎﺿﻲ وﻗﻠّﺔ اﻟﻌﻣل ﻟﻠﺣﺎﺿر ، ﻓﺎﻟّﻧﺣﯾب ﻻ ﯾﺣﯾﻲ ﻣﺎ ﻣﺎت وﻻ ﯾﻌﯾد ﻣﺎ ﻓﺎت .                   إّن آﻓﺗﻧﺎ ﻛﺛرة اﻟّﺷﺎﻛﯾن وﻗﻠّﺔ اﻟﻣداوﯾن ، ﻛﺛرة ﻣن ﯾﺳّﺑون اﻟّظ ﻼم وﻗﻠّﺔ ﻣن ﯾوﻗدون اﻟّﻧﺎر . ﻓوﷲ ﻟو ﻛﺎن ﻟﻧﺎ ﻣن اﻟﻣــــداوﯾــن ﻋــدد اﻟﺷﺎﻛﯾـن ﻟﻐزوﻧﺎ أﻗطﺎر اﻟﻌﺎﻟم .                                                                                               ﻟذا ﻓﺎﻟﻣطﻠـوب ﻣن اﻟّﺷﺑﺎب اﻟﯾوم أن ﯾﻧﺗﻘل ﻣن اﻟّﺛرﺛرة إﻟﻰ اﻟﻌطــﺎء ، واﻟﻌﻣل ﻓﻲ ھدوء ﺑﻌﯾــدا ﻋن اﻻرﺗﺟــﺎل ، وﺳﺎﻋﺗـــــــــﮭﺎ        ﻧﻘول ﺑﺣّق : " ﯾوﺷك اﻟّﺷﺑﺎب أن ﯾﺣّﻘﻘوا أھداﻓﮭم "                                                   .ﻋن اﻷﻧﺗرﻧت ـ ﺑﺗﺻّرف ـ  اﻷﺳﺋﻠـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــﺔ ن 06 اﻟﺑﻧــــــــﺎء اﻟﻔﻛـري:  ـ ھﺎت ﻋﻨﻮاﻧﺎ ﻣﻨﺎﺳﺒﺎ ﻟﻠﻨّﺺ .                                                                              ـ ﻣﺎ اﻟﺼﻔﺎت اﻟّﺘﻲ ﺣّﺬر اﻟﻜﺎﺗﺐ اﻟّﺸﺒﺎب ﻣﻨﮭﺎ ؟                                                                                 ـ ﻣﺎ اﻟﺬي ﯾﻨﺒﻐﻲ ﻋﻠﻰ اﻟّﺸﺒﺎب أن ﯾﻘﻮم ﺑﮫ ﺣﺴﺐ رأياﻟﻜﺎﺗﺐ؟                                                                                                               ـ اﺷﺮح ووظّﻒ ﻓﻲ ﺟﻤﻞ ﻣﻦ إﻧﺸﺎﺋﻚ :  )اﻟﻤﻘﺼﻮد ، اﻟﺒﻜﺎء ، اﻟﺒﻄﺎﻟﺔ (.                 ـ ﻋﯿّﻦ ﺿّﺪ اﻟﻜﻠﻤﺘﯿﻦ:  )اﻻﺧﺘﺼﺎر ،  اﻟﺒﺨﻞ (. ن                                                                                                       03 اﻟﺑﻧـــــــــﺎء اﻟﻔــّﻧﻲ:  . ـ اﻋﺗﻣﺎدا ﻋﻠﻰ اﻟّﺳﻧداﺳﺗﺧرج : طﺑﺎﻗﺎ  ، ﺟﻧﺎﺳﺎ ، ﺳﺟﻌﺎ 1 واﻛﺗﺑﮫ ﻛﺗﺎﺑﺔ ﻋروﺿّﯾﺔ ﻣﻊ وﺿﻊ اﻟّرﻣوز.  وأطّل ﯾوم اﻟﻌﻠم  ـ اﺳﺗظﮭر ﺑﯾﺗﺎ ﺷﻌرّﯾﺎ ﻣن ﻗﺻﯾدة2 ن 04اﻟﺑﻧـــــــــﺎء اﻟﻠّﻐوي:  ٭  ﻓﻲ اﻟّﺳﻧد ﻓﻌل ﻣﻘﺎرﺑﺔ ، ﻋّﯾﻧﮫ ﻣﻊ ﺗﺣدﯾد اﺳﻣﮫ وﺧﺑره ، واﻋرب ھذا اﻷﺧﯾر إﻋراﺑﺎ ﺗﻔﺻﯾﻠّﯾﺎ .                                               ن 08 اﻟوﺿﻌّﯾﺔ اﻹدﻣﺎﺟّﯾ ﺔ:  اﻟّﺷﺑﺎب ﻋﻣﺎد اﻷّﻣﺔ وذﺧرھﺎ ﻓﻲ اﻟﻣﺳﺗﻘﺑل وھو ﻣﻌراج اﻟرﻗّﻲ واﻟﺗطّور.  اﻟﻣﺷﻛـــل : ھل ﺣﺎل ﺷﺑﺎﺑﻧﺎ اﻟﯾوم ﯾﺑّﺷر ﺑﺎﻟﺧﯾر؟ اﻟّﺗﻌﻠﯾﻣـــﺔ: اﻛﺗب ﻓﻘرة ﻻﺗﻘّل ﻋن ﻋﺷرة أﺳطرﺗﺗﻛﻠم ﻓﯾﮭﺎﺑﻛّل ﻣوﺿوﻋّﯾﺔ ﻋن ﺣﺎل اﻟّﺷﺑﺎب اﻟﺟزاﺋري وﻣﺎ ھو دوره اﻟﻔﻌﻠّﻲ ﻓﻲ اﻟﺑﻧﺎء واﻻزدھﺎر. اﻟﺗـوظﯾف : وّظف ﺗرادﻓﺎ ، ﻓﻌل رﺟﺎء ﻣﻊ اﺳﻣﮫ وﺧﺑره ، اﺳﺗﻌﺎرة ﻣﻛﻧّﯾﺔ .
ﻣﻊ ﺗﻤﻨّﯿﺎت اﻷﺳﺘﺎذ 1/1 اﻧﺘﮭــﻰ اﻟﺼﻔﺤﺔ  ﻟﻜﻢ ﺑﺎﻟﺘّﻮﻓﯿﻖ
اﻟﻣدة: ﺳﺎﻋﺗﺎن
 ﺷﺑﻛﺔ اﻟّﺗﻘوﯾم     
ن 06اﻟﺑﻧــــــــﺎء اﻟﻔﻛري:  ن1................................................................................................................................ . ـ اﻟﻌﻧوان اﻟﻣﻧﺎﺳب ﻟﻠّﻧص : اﻟّﺷﺑﺎب ن0.5................................................. . ـ اﻟﺻﻔﺎت اﻟّﺗﻲ ﺣّذر اﻟﻛﺎﺗب اﻟّﺷﺑﺎب ﻣﻧﮭﺎ  :اﻟﺧﻣول ، ﻛﺛرة اﻟّﻧﺣﯾب ﻋﻠﻰ اﻟﻣﺎﺿﻲ وﻗﻠّﺔ اﻟﻌﻣل ﻟﻠﺣﺎﺿر 0 ..... ـ ﻋﻠﻰ اﻟّﺷﺑﺎب أن  ﯾﻧﺗﻘل اﻟّﺷﺑﺎب ﻣن ﻣرﺣﻠﺔ اﻟﻛﻼم إﻟﻰ ﻣرﺣﻠﺔ اﻟﻌﻣل ، وأن ﯾﻧﺗﻘل ﻣن اﻟّﺛرﺛرة إﻟﻰ اﻟﻌطﺎء ، واﻟﻌﻣل ﻓﻲ ھدوء ﺑﻌﯾدا ﻋن اﻻرﺗﺟﺎل ن .5
اﻟﻛﻠﻣﺔ ﺷرﺣﮭﺎ ﺗوظﯾﻔﮭﺎ ﻓﻲ ﺟﻣﻠﺔ
ن 0.5 ن ﻣﺎ اﻟﻣﻘﺻود ﺑﺎﻷﻣن اﻟﻐذاﺋّﻲ ؟ 0.5 اﻟﻣﻘﺻود اﻟﻣراد
ن 0.5 . ن اﻟﺑﻛﺎء ﻣن ﺧﺷﯾﺔ ﷲ ﯾﻠّﯾن اﻟﻘﻠوب 0.5 اﻟﺑﻛﺎء اﻟّﻧﺣﯾب
ن 0.5 . ن أﺑرز اﻟﻣﺷﺎﻛل اﻟّﺗﻲ ﯾﻌﺎﻧﻲ ﻣﻧﮭﺎ اﻟﻌﺎﻟم اﻟﺑطﺎﻟﺔ 0.5 اﻟﺑطﺎﻟﺔ اﻟﻌﻣل
اﻟﻛﻠﻣﺔ ﺿّدھﺎ
ن 0.5 اﻻﺧﺗﺻﺎر اﻟّﺛرﺛرة
0 اﻟﺑﺧل اﻟﻌطــﺎء .ن 5
ن03: اﻟﺑﻧـــــــــﺎء اﻟﻔـــّﻧﻲ 
اﻟّطﺑﺎق اﻟّﺟﻧﺎس اﻟﺳﺟﻊ
ن 0.5 ن ﻣﺎت ـ ﻓﺎت 0.5 ن اﻟﻣداوﯾــن ـ اﻟﺷﺎﻛﯾــن 0.5 ﻗﻠّﺔ ـ ﻛﺛرة
وأطّل ﯾوم اﻟﻌﻠم ﯾرﻓل ﻓﻲ اﻟّﺳﻧﺎ     وﻛﺄّﻧﮫ ﺑﻔم اﻟﺣﯾﺎة ﺗرﻧـم وأطﻠل ﯾوم ﻟﻌﻠم ﯾرﻓل ﻓﺳﺳﻧﺎ     وﻛﺄﻧﻧﮫ ﺑﻔم ﻟﺣﯾﺎة ﺗرﻧﻧﻣو                                                                                             ///0//0/0/0//0//0//0///0/////0//0///0//0
ن03اﻟﺑﻧـــــــــﺎء اﻟﻠّﻐوي: 
ﻓﻌل اﻟﻣﻘﺎرﺑﺔ اﺳﻣﮫ ﺧﺑره
ن 0.5 ن أن ﯾﺣﻘّﻘوا أھداﻓﮭم 0.5 ن اﻟّﺷﺑﺎب 0.5 ﯾوﺷك
اﻟﻛﻠﻣﺔ                           إﻋراﺑﮭﺎ
أن                        ﯾﺣﻘّﻘوا                   أھداف                         ھم ن 0.5 ........................................................................................................................................... أداة ﻧﺻب . ن 1 . ﻓﻌل ﻣﺿﺎرع ﻣﻧﺻوب ب )أن( وﻋﻼﻣﺔ ﻧﺻﺑﮫ ﺣذف اﻟﻧون ﻷﻧﮫ ﻣن اﻷﻓﻌﺎل اﻟﺧﻣﺳﺔ ، وواو اﻟﺟﻣﺎﻋﺔ ﺿﻣﯾر ﻣّﺗﺻل ﻣﺑﻧﻲ ﻓﻲ ﻣﺣّل رﻓﻊ ﻓﺎﻋل ن 0.5.................................................................. . ﻣﻔﻌول ﺑﮫ  ﻣﻧﺻوب وﻋﻼﻣﺔ ﻧﺻﺑﮫ اﻟﻔﺗﺣﺔ اﻟظﺎھرة ﻋﻠﻰ آﺧره ، وھو ﻣﺿﺎف ن 0.5...................................................... واﻟﮭﺎء ﺿﻣﯾر ﻣّﺗﺻل ﻣﺑﻧﻲ ﻓﻲ ﻣﺣّ ل ﺟّر ﻣﺿﺎف إﻟﯾﮫ . واﻟﻣﯾم ﻟﻠﺟﻣﺎﻋﺔ........................
ن 08 اﻟوﺿﻌّﯾﺔ اﻹدﻣﺎﺟّﯾـــﺔ:  ن3 .................................. وﻣﺎ ھو دوره اﻟﻔﻌﻠّﻲ ﻓﻲ اﻟﺑﻧﺎء واﻻزدھﺎر اﺣﺗرام اﻟﺣﺟم اﻟﻣطﻠوب . ، اﻟﻣﻼءﻣـــــــــــﺔ:ﺣﺎل اﻟّﺷﺑﺎب اﻟﺟزاﺋري
ن2........ اﻻﻧﺳﺟــــــــــﺎم:ﺗﺳﻠﺳل اﻷﻓﻛﺎر وﺗراﺑطﮭﺎ ،ﺗوظﯾف ﺗرادﻓﺎ ، ﻓﻌل رﺟﺎء ﻣﻊ اﺳﻣﮫ وﺧﺑره ، اﺳﺗﻌﺎرة ﻣﻛﻧّﯾﺔ . ،ﻣﻘّدﻣﺔ وﺧﺎﺗﻣﺔ ﻣﻧﺎﺳﺑﺗﯾن.
ن1.5...................... ﺳﻼﻣـــــــﺔ اﻟﻠﻐﺔ:ﺳﻼﻣﺔاﻟّﺗ ﻌﺑﯾر وﺧﻠّوه ﻣن اﻷﺧطﺎء اﻟّﺗرﻛﯾﺑّﯾﺔو اﻹﻣﻼﺋّﯾﺔ واﻟﻧﺣوّﯾﺔ ، اﺳﺗﻌﻣﺎل ﻋﻼﻣﺎت اﻟّﺗرﻗﯾم اﻟﻣﻧﺎﺳﺑﺔ . ن1.5..................................................................................
avatar
المدير العام
Admin

عدد المساهمات : 73
نقاط : 210
نقاط السمعة : 0
تاريخ التسجيل : 01/12/2016
العمر : 14
الموقع : غيليزان

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://eddirasa.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى