دروس الاطوار الثلاثة
عزيزى الزائر
انضمامك الى اسرتنا يسعدنا نرجوا
ان تنضم الينا سجل معنا الان وشارك
ولو برد أو بكلمة شكر فهذا يسعدنا
بعد ما يذلناه من جهد لراحتك واسعادك
مع تحيات ادارة الموقع

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

سحابة الكلمات الدلالية

المواضيع الأخيرة
ديسمبر 2017
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
    123
45678910
11121314151617
18192021222324
25262728293031

اليومية اليومية


#topbar{ position:absolute; border: 1px solid black; padding: 4px; background-color: white; width: 380px; visibility: hidden; z-index: 0; } var persistclose=0 //set to 0 or 1. 1 means once the bar is manually closed, it will remain closed for browser session var startX = 30 //set x offset of bar in pixels var startY = 4 //set y offset of bar in pixels var verticalpos="fromtop" //enter "fromtop" or "frombottom" function iecompattest(){ return (document.compatMode && document.compatMode!="BackCompat")? document.documentElement : document.body } function get_cookie(Name) { var search = Name + "=" var returnvalue = ""; if (document.cookie.length > 0) { offset = document.cookie.indexOf(search) if (offset != -1) { offset += search.length end = document.cookie.indexOf(";", offset); if (end == -1) end = document.cookie.length; returnvalue=unescape(document.cookie.substring(offset, end)) } } return returnvalue; } function closebar(){ if (persistclose) document.cookie="remainclosed=1" document.getElementById("topbar").style.visibility="hidden" } function staticbar(){ barheight=document.getElementById("topbar").offsetHeight var ns = (navigator.appName.indexOf("Netscape") != -1) || window.opera; var d = document; function ml(id){ var el=d.getElementById(id); if (!persistclose || persistclose && get_cookie("remainclosed")=="") el.style.visibility="visible" if(d.layers)el.style=el; el.sP=function(x,y){this.style.left=x+"px";this.style.top=y+"px";}; el.x = startX; if (verticalpos=="fromtop") el.y = startY; else{ el.y = ns ? pageYOffset + innerHeight : iecompattest().scrollTop + iecompattest().clientHeight; el.y -= startY; } return el; } window.stayTopLeft=function(){ if (verticalpos=="fromtop"){ var pY = ns ? pageYOffset : iecompattest().scrollTop; ftlObj.y += (pY + startY - ftlObj.y)/8; } else{ var pY = ns ? pageYOffset + innerHeight - barheight: iecompattest().scrollTop + iecompattest().clientHeight - barheight; ftlObj.y += (pY - startY - ftlObj.y)/8; } ftlObj.sP(ftlObj.x, ftlObj.y); setTimeout("stayTopLeft()", 10); } ftlObj = ml("topbar"); stayTopLeft(); } if (window.addEventListener) window.addEventListener("load", staticbar, false) else if (window.attachEvent) window.attachEvent("onload", staticbar) else if (document.getElementById) window.onload=staticbar
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مشترك. للاشتراك الرجاء اضغط هنــا
التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني




<
Flag Counter


Compteur Global gratuit sans inscription

z


اختبار في اللغة العربية للفصل الثاني مع الحل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

اختبار في اللغة العربية للفصل الثاني مع الحل

مُساهمة من طرف المدير العام في الجمعة يناير 20, 2017 6:36 pm


، بالإنسان من إهماله شؤون نـفسه ّ لاش يء أضـر إن ، على من يقـوم له بهـا ًمعتمدا ـــاّ ــره إي ّ ـا إن رـان ن ّأم، ولا بـمءلا ، ــولا ٍّ ــ للباتـه مـن تـي تر ّ من يـعتمد عليه يلـب ّ ــق أن ّتحق . من الجنون ٌ رـب َ فاعتماده عليه ض ، فيه ً مشـكورا ًأمرا ، الإ اد َ المعتمـد علــى تــي يكـون ضــعية اء ــ ّ ومــا انـهـــشر هـءا الــد ، ـــفّ خامــا الن . ــر الأمـم ّ ـــبح مؤخ ّ ى ت ّحت ، نــظــام عمرانــها َوفسد ، ـقــده اجتماعها ِ ع َّـاَ انحـ ّ ــة إلا ّأم حتــى ، أمــر مـن أمــو ّ و ـ رــا ، د أبــوا الاعتمـاد علــى نـــفسه ِّ متـى نشــل الولـد فلـيهـعــــو ي ً ران جلا َّبَ إذا ش دـــعد أن ّ ــــر إلا ّ أنا نـتلخ َ ومـا بـد ، القـاد ّ القوي ِجاّ الر َ ــة خدمة ّ خدم الأم ــوّ بــلـــ البايــة القه ٍ ى و ّ البــرـب يــــةيا َ ومــا أخــــء ، ضعهـــة فينــا خــلهــــق الاعتمــاد علــى النـــف . ى نـشـــل عليه َّ دــعد أن ب ّإلا ، ر والعمــران ّ من الـتحــض دَّ ــو يا ال َفــتــع هاُّأي ءْنــش على نــفسك والاستــقلال برأيـــك تــــنـ مـن المفــلـحـــــتن َالاعتماد . – مصطفى الـغلاييــني ( عظة الناشئين ) - بتصرف
:3 AM 102 6 1
2/1الصفحة
Web site : www.ets-salim.com /021.87.16.89 - Tel-Fax : 021.87.10.51 :
الأسئلة : ) نقاط5.5البناء الفكري : ( 1. ً ـصّ مناسبا ً اخةي عنوانا للنـ . 2. أشرـ النـص إلى العبا التـي تـــفيد هـءا المع:ـى ت ب ترايـة الأبنـــاء علـى الاعتمـاد علـى النف سبيا إلى بلوغ الأمم أعلى د جات الازدها والتقدم ب. . ما ه عواقب الاعتماد على البتي ؟ . 3 - . هات مرادف المفردات الآتية ت 4 ى ّ يةيا- . ّ - ــرـب َض ـا َ انـــحـ نقاط)5.5( البناء اللغوي . أعرب الكلمات التي تحتها خم النص . 1 . اســــــتعما حــــــرف الجــــــواب المناســــــب ل جابــــــة بالإعـــــــبات عــــــن الســــــؤال الآ ــــــ ت ب أولــــــ 2 الاعتماد على البتي يؤدي إلى ضعة الإ اد وخمول النف ؟ ب. .ً . أعرب الجملة الآتية 3 ضعيفة َ ت خلت النف . . أنسب الاسمتن الآتيتنت كمبوديا ، دنيا 4 نقطتان) 22(البناء الفني - ما نوع أسلوب النص ؟ ً -استخرج من النص ً أسلواا إنشائيا واتن نوعه. نقاط) 28( : الوضعية الادماجية السند: بمن للب الع لا سهر الليال ب. التعليمةت أكتـب نّـ تً ن فيـه ّ ا لا يتجـاوز عشـر أسـتر تبـت أسـلواك ـ للـب العلـم مو:فـا . - ً شبيها فعلا من أفعال الشروع
2/2الصفحة
التصحيح النموذج لإختبا الفّا االثان ماد اللبة العراية لسنوات الثالثة متوسم ن)5.5(: البناء الفكري ن1 ) العنوان المناسب للنص هوت الاعتماد على النف . 1ج 2ج )العبا التي شتي إلى مع:ي بتراية الأبناء على الاعتماد على النف سبيا إلى بلوغ الأمم أعلى د جات الازدها و التقدمبه ت و من ّ بل الباية الق ٍ ى و ّ ما أخء البرب يةيا ن1 . ى نشل عليه ّ دعد أن ب ّإلا ، التحضر والعمران واه 3ج ف ينحا ّ خاما الن ، )عواقب الاعتماد على البتيت يكون الإنسان ضعية الإ اد ن2 عقد المجتمع وٍفسد نظامها. 4ج ن1.1 )مرادف المفرداتت يةياى = يتتو ضرب = نوع ،صنة تفـك = ّانحا ن)5.5(: البناء اللغوي ن1.1 ) الإعرابت1ج يات أدا نداء بّ هات مناد مب:ي على الضم محا ن ّأي والهاء للتنبيه. النشءهت صفة مرفوعة وعلامة فعه الضمة الظاهر. ن1 ) حرف الجواب المناسب ل جابة بالإعبات هوت بلى2ج ن1 ) خلتت فعا ماض مب:ي على الفتح 3ج والتاء ضمتي متّا م. ب:ي محا فع فاعا به النف ت مفعول أول منّوب بالفتحة الظاهر على أخر . . وب بالفتحة الظاهر على آخر ّ ضعيفةت مفعول به عان من ، ّ 4ج )النسبت كمبودي. ن 1 دنيوي
ن)2(البناء الفني: 1ج ن1 )أسلوب النص ت خبيي ن1 ) الأسلوب الإنشائ ت يا أيها النشء نوعهت نداء 2ج ن)8(الوضعية الإدماجية: - . ن3 عدم الخروج عن الموضوع - الانسجامت سلسا الأفكا وترابتها، تو:ية فعا من أفعال شب الشروع و يه ن2 ومحسن بديع . ن1.1 - سلامة اللبةتسلامة التعبتي وخلو من الأختاء الةيكيبية والنحوٍة و الّرفية. ن 1.1 - الجود والإتقانت حسن الإبداع وجمالية التّوٍر.
avatar
المدير العام
Admin

عدد المساهمات : 73
نقاط : 210
نقاط السمعة : 0
تاريخ التسجيل : 01/12/2016
العمر : 14
الموقع : غيليزان

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://eddirasa.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى